يبدو أن قائمة الألعاب المرتقب صدورها في 2021 وما بعد تطول باستمرار. حيث يوجد عشرات الألعاب يتم العمل عليها الآن في كبرى الاستديوهات، بالإضافة إلى مئات أخرى من المطورين المستقلين. وهذا يعني أنك لن تشعر بالملل أبداً مع هذه الكمية من الألعاب ذات الجودة،

نحن في مدونة مصطلح اطلعنا على بعض الألعاب الجديدة المرتقب صدورها. والتي تلبي رغبتك في اللعب سواء أكنت من محبي الألعاب الاستراتيجية، أو ألعاب القتال، أو حتى لو كنت تبحث عن لعبة هادئة لتروح عن نفسك فيها. فيمكن القول أن هذه القائمة تهمك.

من جهة أخرى يبدو أن شركة سوني بدأت تلتزم بوعودها في طرح نسخ من ألعابها على الكمبيوتر، وهذا يعني أن هذا وقت مشوق. وإليك الآن قائمة مفصلة بجميع الألعاب المرتقبة في بقية العام أو فيما بعدها.

Halo Infinite

تاريخ الإصدار: 8 ديسمبر، 2021

سميت اللعبة بالانهاية لسبب وجيه. فعلى الأرجح ستكون هذا الإصدار هو الرئيسي من سلسلة Halo لعدة سنوات قادمة وسيكون مدعوماً على كافة المنصات. ويهدف هذا الإصدار إلى العودة لجذور اللعبة بالإضافة إلى تقديم ميزات جديدة مثل مراحل مفتوحة كبيرة المساحة. ومن المثير للاهتمام أن وضع تعدد اللاعبين سيكون مجانياً وذلك لأن الشركة ترغب باستهداف شريحة أوسع من اللاعبين أكثر من أي من أي وقت. وبالطبع ولأنها لعبة إكس بوكس بالأساس فسوف تصدر نسخة منها لأجهزة الكمبيوتر وذلك في نفس موعد الإصدار المذكور.

Jurassic World Evolution 2

موعد الإصدار: في تاريخ غير محدد من العام 2021

بالطبع لا يمكن الاكتفاء من أفلام ولعبة الحديقة الجوراسية، فسلسلة الأفلام فائقة الشهرة بالإضافة إلى سلسلة الألعاب التي بدأت منذ التسعينات. يأخذنا هذا الإصدار الجديد من اللعبة إلى منتزه للديناصورات. ومع الحفاظ على العناصر القديمة في السلسلة تم إضافة العديد من الميزات الحديثة والمعاصرة. حيث تستلهم اللعبة من سابقتها الصادرة في 2018، وكذلك تتابع في القصة التي بدأت بإصدار Jurassic World:Fallen Kingdom. ويوجد وضع جديد للعب هو وضع يسمى بنظرية الفوضى، والذي سيسمح لك بتجربة بعض المشاهد والأحداث التي جعلتنا نحب سلسلة الأفلام الموازية للعبة. وهذا الاندماج بين القديم والحديث سيثير فيك الحنين إلى ماضي اللعبة مع الإبقاء على الشعور بالتجدد.

God of War

موعد الإصدار: 14 يناير 2021

في هذا الإصدار تعود بنا شركة سوني إلى شخصية كراتوس الكئيبة والغاضبة دائماً. لكن في هذه المرة بين آلهة الشمال الأوروبي وليس آلهة الإغريق. حيث تأخذنا اللعبة إلى قصة مؤثرة وحكاية مميزة إلى حانب المشاهد القتالية الرائعة. وسوف تحتوي اللعبة على عمالقة وأقزام ومحاربات الفالكيري وغير ذلك الكثير. وسوف تسعد كثير بالقتال بالفأس في هذه اللعبة.

Star Wars: Knights of the Old Republic Remake

Star Wars: Knights of the Old Republic Remake

موعد الإصدار: لم يحدد بعد

يمكن القول أن هذه اللعبة هي من أهم إصدارات سلسلة حرب النجوم وهي الأكثر شعبية كذلك، وسوف يتم إعادة إنتاج هذه اللعبة بالكامل. وتدور أحداث اللعبة قبل الأحداث التي تعرضها سلسلة الأفلام بآلاف الأعوام. وسوف يتم إصدارها على منصة البلايستيشن PS5 وعلى أجهزة الكمبيوتر أيضاً.

Black Myth: Wukong

Black Myth: Wukong gets a brand-new trailer

موعد الإصدار: 2023

يمكن بسهولة مقارنة هذه اللعبة بنظيراتها مثل سيكيرو أو دارك سولز. وعلى الرغم من أنها قد توحي لنا بالألعاب المذكورة، إلا أنها ستكون مميزة ومنفردة وذلك بفضل أسلوب الحركة فيها. مثلاً سوف تستطيع في هذه اللعبة أن تتحول من الشكل البشري إلى عدة أنواع من الكائنات ومن ضمنها الحشرات. وقد أذهلتنا اللعبة في مقطعها التشويقي. وفي حال استطاعت الشركة تنفيذ ما وعدت به فسوف تكون هذه اللعبة من أهم ألعاب الجيل الحالي. لكن يجب أن ننتظر بعض الوقت قبل أن نلعبها باعتبار أنها لن تصدر قبل عام 2023.