لعل أهم ناحية من نواحي التجارة الإلكترونية هي لحظة وصول المنتج إلى الزبون. كيف لك أن تضمن أن المنتج قد حاز على اهتمام الزبون ورضاه؟ وكيف تضمن أنه سيكون انطباعاً إيجابياً عن شركتك؟

لا يكفي أن تشحن منتجك إلى الزبائن في صندوق من الورق المقوى بني اللون لما في ذلك من مظهر ممل وغير حيوي. فالتعليب والتغليف العادي لا يكون ذكرى جيدة عند المستهلك ولا يضفي جاذبية أو طابعاً شخصياً على عملية الشراء. حيث يسعى المستهلكون في الوقت الحالي إلى تجربة شراء أفضل. وفي لم تستطع تقديمها لهم فسوف يجدون من هو أقدر منك على ذلك.

لذلك وفي هذا المناخ المشبع بالمنافسة المحمومة يحتاج رواد التجارة الإلكترونية إلى طريقة جديدة للتميز ولفت انتباه المستهلكين. مما يعني أن تجربة غنية وذات طابع شخصي في فتح الصندوق وتوصيف المنتجات سيكون لها أبلغ الأثر في جعل منتجك يتميز. ويمكن القول أنه عندما يحوز المستهلك على ذكرى جيدة من اسلوبك في تغليف وتعليب المنتجات فسوف يتكلم عن الأمر لمستهلكين آخرين وهذا يعتبر دعاية مجانية لمنتجاتك. مما سيشجع المؤثرين وأصحاب قنوات اليوتيوب وصفحات الفيسبوك على إنشاء مقاطع فتح صندوق لمنتجك.

نناقش في هذا المقال مقاطع فتح الصندوق وكيفية الاستفادة منها في التجارة الإلتكرونية وبعض القنوات الرائدة والمشهورة في المجال. إلى جانب كيفية البدء بقناتك الخاصة والمعنية بهذا المجال.

ما هي مقاطع فتح الصندوق؟

كما يشير الاسم هو مقطع فيديو يعرض شخصاً يفتح صندوق لمنتج ما ويشارك المقطع على الشبكات الاجتماعية. ويقدم الكثير من صناع المحتوى على يوتيوب مقاطع فتح صندوق كجزء من قنواتهم باعتباره محتوى سهل التصوير ويمكن وضعه في القناة بين المقاطع التي تمثل مشاريعاً أكبر وأصعب في الإنشاء.

من جهة أخرى يعتمد البعض الآخر على مقاطع فتح الصندوق كعنصر أساسي في نشاطهم على الشبكات الاجتماعية، حيث يشكلون مصدراً لاستعراض ومراجعة المنتجات.

ما الذي تقدمه مقاطع فتح الصندوق من منافع ومزايا؟

يمكن لمحتوى فتح الصندوق من المنتجات ذات العلامة التجارية أن يقدم للشريحة المستهدفة لديك من المستهلكين منافع عدة نذكرها فيما يلي:

عرض أفضل للمنتجات وانتشار أفضل للعلامة التجارية

عندما يرى الناس صندوقاً مميزاً ذو صفات فريدة على عتبة دار أحد جيرانهم بحيث يتميز من بين العديد من العلب العادية والمتشابهة فمن الطبيعي أن يعتريهم الفضول. وهذا سيجعلهم يتوجهون فوراً إلى موقعك أو صفحاتك على الشبكات الاجتماعية كي يشبعوا فضولهم ويعرفوا ما الأمر.

بالإضافة إلى ذلك فإن تحقيق تجرية استخدام مميزة تؤدي إلى إثارة حماس زبائنك مما يجعلهم يقومون بمشاركة صور وروابط لمنتجاتك على صفحاتهم. حيث تشير الدراسات إلى أن 40% من المتسوقين على الانترنت يقعلون ذلك إذا كانت العلبة موسومة بعلامتك التجارية.

جذب زبائن جدد إلى علامتك التجارية ومنتجاتك

تحتل مقاطع فتح الصندوق مركز الصدارة اليوم بين المؤثرين على الشبكات الاجتماعية وذلك لأن هذه المقاطع تنطوي على قدرة كبيرة على إقناع المستهلكين بشراء منتجاتك. لذلك فعندما تقوم بتغليف منتجاتك بعلب مميزة فهذا لا يرضي زبائنك الحاليين فقط بل يساعدك في جذب زبائن جدد.

التشجيع على الاستمرار في التعامل مع منتجاتك

عندما تنجح في جذب جمهور المؤثرين على الشبكات الاجتماعية يمكنك جذب زبائن جدد قد لا يضعون منتجاتك في الحسبان في حالات أخرى. كما أن التجارب الفريدة التي تقدمها مقاطع فتح الصندوق يمكنها أن تبقي على رضى الزبائن الحاليين أيضاً مما يساعد على تكرار الشراء من منتجاتك.

ما هي أفضل 5 قنوات متخصصة في مجال فتح الصناديق؟

أما وقد قررت أن تبدأ مشروعك الخاص وتريد أن توظف هذا الأسلوب التسويقي في عرض منتجاتك. نقدم لك الآن أفضل قنوات اليوتيوب التي يمكن التواصل معها وذلك بحسب نوع منتجاتك والاختصاص التسويقي التي ترغب به.

يجب أن نذكر أنه ليس كل قناة متخصصة في المجال تعتبر الأنسب لك فلا يجب البحص عن القناة الأكثر متابعة والتواصل معها مباشرة بل يجب التفكير في القناة المناسبة لعلامتك التجارية إلى جانب البحث عن قناة تتشارك في جمهورها المستهدف مع جمهور علامتك التجارية. نقدم لك الآن أفضل قنوات المجال على يوتيوب للاختيار بينها

Unbox Therapy

وصلت القناة إلى عامها العاشر وإلى عدد متابعين بلغ 18.1 مليون مشترك في شهر أكتوبر لعام 2021. وتعرض القناة أروع المنتجات في العالم على حد قول صاحب القناة. ويمكن القول أن المنتجات التفنية هي الأكثر عرضاً على القناة وهي النوع الأساسي من المنتجات التي تهتم بها القناة. وقد تخطى عدد المشاهدات في القناة الثلاثة مليارات مشاهدة حتى اللحظة.

Ryan’s World

قناة هامة أخرى من قنوات فتح الصندوق ويعتبر صاحبها من أكثر المؤثرين كسباً للمال ولهذا أسبابه. فبالإضافة إلى مقاطع فتح الصندوق تتميز القناة بالمقاطع الكرتونية والانميشن إلى جانب مقاطع الفيديو التي تقدم تجارب علمية مبسطة للأطفال ومقاطع تعليمية أخرى. لذلك وفي حال كنت تريد استهداف الشريحة العمرية الصغيرة فلا غنى عن هذه القناة بالنسبة لك. يبلغ عدد مشتركي القناة 30 مليون مشترك مما يعطيك فكرة عن أهمية القناة في مجالها.

Unboxing Fashion & Sports

كما يشير الاسم فهذه القناة تختص بعرض الملابس الرياضية أو الملابس عامة في المقام الثاني. وتركز أكثر الأمر على الملابس الرياضية والأحذية على وجه الخصوص، مثل أحذية Nike و Adidas. وتعرض القناة المنتجات بطريقة مميزة حيث يقوم المالك يتقريب الكاميرا على الصندوق عند فتحه ويرفق المقاطع بالموسيقا المثيرة مع نصوص تظهر على الشاشة تشرح ميزات المنتجات. يبلغ عدد المشتركين في القناة حتى اللحظة 17 ألف مشترك.

Unboxing Sve

تعمل القناة على وصف المنتجات والأجهزة التقنية بالإضافة إلى الملابس والتي يقوم المالك بطلبها من المواقع المختلفة، حيث يقوم مالك القناة بوصف المنتجات ومميزاتها بالتفصيل. ومع وصول عدد مشتركي القناة إلى ستة آلاف مشترك يمكن القول أن القناة تمتلك المقدرة على لفت نظر المتابعين إلى منتجاتك.

Tech Unboxing

بالرغم من أن تعداد مشتركي القناة ليس الأكبر من بين  قنوات صناعة المحتوى إلا أن القناة جديرة بالذكر لما لها من رؤية موضوعية للمنتجات عالية التقنية فهي تشرح المميزات والعيوب في ذات الوقت وهذا ما قد يميزها عن بقية القنوات. وبالإضافة إلى مقاطع فتح الصندوق يقوم مالك القناة بمنح هدايا لمشتركي القناة بشكل مستمر.

كيف يمكن إنشاء مقاطع فتح صندوق خاصة بي؟

في حال لم ترغب في التواصل مع قنوات متخصصة في المجال يمكنك أن تنشئ قناتك الخاصة لعرض منتجاتك وبذلك يمكنك التحكم فيما يتم عرضه من منتجات بأريحية أكبر. إذا كنت تريد كل ذلك فننصحك باتباع الخطوات التالية:

  • احرص على اقتناء أفضل الكاميرات وبرامج تعديل الفيديو وارصد ميزانية جيدة للأمر قدر الإمكان، ولست بحاجة إلى كاميرا سينمائية بدقة 8K بل كل ما عليك شراؤه هو كاميرا ذات دقة عالية قادرة على منح دقة 1080بيكسل على الأقل.
  • اهتم بالإضاءة حيث تلعب الإضاءة دوراً حيوياً في عرض المنتج خصوصاً إضا كنت تعتمد اسلوب الحجرة الصغيرة التي تسلط الضوء على المنتج عن طريق تقريب زاوية الكاميرا
  • تمرن على عرض المنتجات تابع قنوات فتح الصندوق وقم بالتعلم منهم، قم بعمل مقاطع فيديو للتمرن وليس للنشر وراقب اسلوبك في عرض المنتج والتصوير.
  • لا تضع وقت متابعيك وتذكر أنك تنافس آلاف القنوات الأخرى لذلك ادخل في صلب الموضوع فوراً وبدون مقدمات كثيرة