تعتبر ألعاب Battle Royale ألعاب هذا العقد. انفجر هذا النوع في عام 2017 بإصدارPUBG  للكمبيوتر الشخصي. لقد حظيت بشعبية كبيرة على مستوى العالم ، لم تحظ اللعبة بشعبية واسعة في الهند حتى إصدار PUBG Mobile بعد بضعة أشهر. بطبيعة الحال ، ركزت باقي الشركات في اطلاق مثيلاثها مثل Fortnite و Call of Duty (CoD) إصداراتها الخاصة من ألعاب الباتل الرويال الخاصة بالهاتف و أيضا الكمبيوتر. ومع ذلك ، لا تزال PUBG Mobile هي البطل بلا منازع لهذا النوع مع حوالي مليار عملية تنزيل على مستوى العالم.

مثل الكثيرين ، لقد قضيت ساعات لا حصر لها ، ليلا ونهارا في لعب PUBG Mobile. دفعني الحجر الصحي بسبب COVID-19 أن أبقى في المنزل و اللعب لفترة أطول وبتواتر أكثر من المعتاد. وعندها فقط واجهت حقيقة مهمة. على الرغم من أنني وجدت نفسي ألعب أكثر ، إلا أن طريقة اللعب الخاصة بي لم تتحسن. شعرت أنني وصلت إلى مرحلة استقرار في الأداء و هذا لاحظته من خلال تقدمي على نظام التصنيف المكون من 7 مستويات في PUBG ، و أشعر أنه من الصعب جدا الوصول إلى التصنيف العالي.

في هذه المقالة ، سأناقش أهم 20 نصيحة وحيلة ساعدت في تطوير أسلوب اللعب الخاص بي بسرعة و بشكل ملحوظ ، للارتقاء من PLATINIUM والارتقاء إلى فئة ACE للمرة الأولى في 14 موسمًا! لقد قسمت النصائح والحيل حسب تقسيمات زمنية للمباراة الو احدة : استراتيجية البداية (أول 5-10 دقائق) ، وإستراتيجيات منتصف اللعبة (15-20 دقيقة التالية) و استراتيجيات نهاية اللعبة (آخر 20 دقيقة على قيد الحياة).

لم تعد PUBG مجرد لعبة عادية. فد مر وقت طويل على اصدارها فقد عرفت مع تزايد عدد اللاعبين المهرة، فلكونك لاعب جديد فإن التشبت بالبقاء على قيد الحياة في اللعبة هو الخطوة الأساسية الأولى نحو عشاء الدجاج النهائي.

بداية المباراة

  1. تجنب اللعب مع لاعبين عشوائيين

لا تلعب أبدًا مع لاعبين عشوائيين إذا كنت جادًا في الرفع من التقييم. ليس لديك القدرة على السيطرة على من سيدخل معك في الفريق و نادرا ما تجد أشخاص تتحدث معهم و تتفاهمون على طريقة تدبير المباراة. قد ترغب في اللعب بأمان والوصول إلى المراكز العشرة الأولى بينما يقرر باقي الفريق النزول في Bootcamp! أو قد يلعبون المباراة بأكملها مع إيقاف تشغيل الميكروفون. أو حتى الأسوأ ، قد يكونون أغبياء تمامًا. لا يمكنك أن تنسجم مع أسلوب اللعب لفريق تم تعيينه لك بشكل عشوائي. ومن ثم ، العب دائمًا مع أصدقائك ، حتى لو لم يكونوا جميعًا لاعبين رائعين. إذا لم يكن لديك فريق ، يمكنك إضافة اللاعبين الجيدين الذين تصادفهم أثناء المطابقة العشوائية لقائمة أصدقائك. و بمرور الوقت ، يمكنك بناء فريقك الرائع.

  1. العب بجودة غرافيك منخفضة للحصول على FPS أعلى

ربما تكون قد قمت بالترقية إلى هاتف ذكي جديد تمامًا من أجل لعب PUBG! من أجل اللعب في رسومات أعلى. لكن ربما تكون فكرة سيئة لأن كلما كان الغرافيك أعلى كلما كان عدد الاطارات في الثانية قليل مما يعطيك تجربة سيئة في اللعب لهذا من الضروري أن تعين الرسومات على “SMOOTH” أو “BALANCED” للحصول على  خيارات معدل الإطارات الأعلى. يعطي معدل الإطارات الأعلى تجربة رائعة في اللعب أكثر سلاسة وخالية من اللاق.

  1. اختر خريطة كلاسيكية تناسب أسلوب لعبك

خرائط ببحي موبايل

حتى كتابة هذا المقال ، هناك 5 خرائط كلاسيكية. وكما يمكنك أن تتفق معي ، لا يمكنك استخدام نفس أسلوب اللعب في أي خريطتين. أولاً ، دعنا نأخذ كمثال خريطة Livik. بغض النظر عن مدى حرصك في اللعب ، فإنك دائمًا ما تدخل في معارك مع طرف ثالث وهي ليست مثالية جدًا عندما تكون جادًا في رفع الترتيب. Sanhok هي أكثر الخرائط كثافة وأصغرها. المستلزمات اللتي يمكن جمعها مهمة جدا و متاحة بسهولة بغض النظر عن مكان هبوطك. تجعل التضاريس وغطاء الشجرة الأسلحة طويلة المدى أكثر صعوبة في الاستخدام وتوفر أوراق الشجر السميكة ميزة كبيرة للعب بتخفي في نهاية اللعبة. ميرامار على الطرف الآخر ، هي أحسن خريطة للقناص. الخريطة كبيرة جدًا ، وطريقة اللعب متدرجة جدًا. تعد خريطة Vikendi للثلج هي الأجمل و تجربة اللعب خليط من تجربة اللعب على خريطتي Sanhok و Miramar.

بالنسبة لي ، فإن Erangel هو الأفضل. هذه الخريطة هي التي جعلتني أقع في حب PUBG. إنها تحتوي على أكثر المناطق التي يمكن لعبها ، وينتشر المستلزمات أو اللوت بشكل متساوٍ ، و لديها كثافة جيدة من المباني و أوراق الشجر كافية. لن تشعر بالملل أبدًا من لعب Erangel لأن كل مباراة تبدو مختلفة تمامًا ، و دائما ما تسقط بمجموعة متنوعة من المواقف Georgopol ، معسكر بريدج ، قنص لمسافات طويلة ، مطاردات سيارات ، تخييم في طريقك في نهاية اللعبة إلخ.

و غني عن القول أنه بغض النظر عن الخريطة التي تختارها ، فإنك تحتاج إلى الحصول على نظرة عامة ذهنية جيدة جدًا للخريطة و معرفة جميع مواقع النهب ، و تكاثر المركبات المحتمل ، و التضاريس ، و توفر السلاح ، و ما إلى ذلك.

  1. إتقان هبوط سريع و دقيق

من المهم جدًا الهبوط بأقصى سرعة و بدقة قدر الإمكان ، بغض النظر عما إذا كنت تسقط في منطقة تعرف بالهبوط المكثف للاعبين أم لا. اعتمادًا على خطتك بالمباراة ، حدد بسرعة موقع الهبوط واقفز عند النقطة و الزاوية المثلى. لقد وجدت أن القفز من 750 مترًا بزاوية 45 درجة يعطي دائمًا أسرع سرعة هبوط تبلغ 234 كيلومترًا في الساعة. خيار آخر هو الهبوط بعيدًا عن مسار الرحلة أو الهبوط بالقرب من سيارة و القيادة بعيدًا في مكان ما. تذكر أن PUBG ليست لعبة إطلاق النار رغم أن هذه هي متعتها الا أن الهدف منها هو البقاء على قيد الحياة ، و ليس الحصول على أكبر عدد من القتلى.

  1. البقاء على قيد الحياة بشكل فردي ، ولا تشارك في معارك بدون المعدات المناسبة

على الرغم من أن الفريق بأكمله يجب أن يهبط معًا ، إلا أنه قبل الهبوط مباشرة ، يجب على كل لاعب إلغاء المتابعة والهبوط بعيدًا قليلاً عن زملائه ، ولكن في نفس الموقع. هذا يجعل من السهل على الجميع الاستعداد بسرعة دون التنافس على اللوت. أهم شيء هنا هو البقاء على قيد الحياة بشكل فردي لبضع دقائق قبل أن يتمكن زملائك في الفريق من الاستعداد و تجميع الأسلخة المفضلة و باقي المستلزمات. على الرغم من أنه قد يكون من المغري إطلاق النار على الأعداء فورًا عند حمل السلاح ، امتنع حتى تحصل على كل الدروع الأساسية. لا تشارك في معارك اللعبة مبكرا إلا إذا كنت مضطرًا تمامًا للبقاء على قيد الحياة.

  1. اختيار الأسلحة اللتي تتناسب مع أسلوب اللعب الخاص بك

يجب أن تقضي معظم وقتك في مراقبة الأعداء وحركات المنطقة بدلاً من إضاعة الوقت في تحسين الإمدادات الموجودة في حقيبة الظهر الخاصة بك. قم بإعداد إعدادات الالتقاط التلقائي بالنسبة لعدد مجموعات الإسعافات الأولية أو القنابل اليدوية Frag أو الذخيرة 5.56 مم التي تريد التقاطها تلقائيًا. ليس من المنطقي أن تملأ مساحة حقيبة الظهر الثمينة الخاصة بك بـ 180 رصاصة من عيار 7.62 ذخيرة عندما تلعب بمجموعة  Kar-98 + M416 ، أليس كذلك؟

  1. ابحث عن المركبات واحتفظ بها في مسارك إلى نهاية اللعبة

تعتبر المركبات جزءًا أساسيًا من البقاء في PUBG (إلا إذا كنت تلعب Sanhok ، في هذه الحالة ، حاول الابتعاد عن المركبات طوال اللعبة). تساعدك المركبات على الخروج سريعًا من الموقف الضيق و البحث عن الإسقاط الجوي في منتصف اللعبة. في نهاية اللعبة ، خاصة إذا كانت المنطقة النهائية في حقل مفتوح ، يمكنك تفجير مركباتك واستخدامها كغطاء صلب. تعتبر Dacia و UAZ من الخيارات المثالية. تأكد دائمًا من أن شخصًا ما في فرقتك يحمل علبة غاز لإعادة تزويد السيارة بالوقود ، خاصة إذا كنت تخطط للاحتفاظ بها حتى نهاية اللعبة. أيضًا ، اركب مركبتين بدلاً من واحدة. إنها أكثر أمانًا لأن الأعداء لا يمكنهم القضاء على فرقتك بأكملها على الفور بتفجير السيارة الوحيدة.

منتصف اللعبة

منتصف اللعبة هو المدة الزمنيت بين 10 دقائق و 25 دقيقة منذ بداية المباراة. على الرغم من أن إطلاق النار قد لا يزال موجودًا في عدد قليل من مواقع الإسقاط الساخنة ، إلا أن معظم الفرق نجت بالفعل من اللعبة في المرحلة الأولى ، ونهبت ما يكفي من الإمدادات للانخراط بثقة في المعارك وإما أنها تحتفظ بمستلزمات محددة ، أو تذهب إلى Air Drops أو تنتقل إلى مواقع استراتيجية أكثر.

  1. استخدم سماعات أذن عالية الجودة ، وراقب دائمًا تحركات العدو والمنطقة عن كثب

لا تلعب لعبة PUBG أبدًا مع مكبرات الصوت الخاصة بهاتفك الذكي. حتى لو كان الهاتف مزودًا بمكبر صوت استريو ، فمن الصعب التمييز بدقة إذا كان الصوت يأتي من الجانب الأيسر أو الأيمن. حتى سماعات الأذن الرخيصة ستؤدي المهمة. التالي هو الحصول على فكرة جيدة عن الخريطة – المنطقة الزرقاء التالية ، ومواقع العدو المحتملة ، والإسقاط الجوي ، وما إلى ذلك. تعرف على كيفية استخدام ميزات البوصلة والعين والنظرة العامة على الخريطة بشكل فعال.

  1. دائما تواصل وابقى قريبا من فريقك

أربعة لاعبين كل لاعب فيهم يدخل فرديا في مواجهات و يذهب بعيدا للحصول على الامدادات هاته  ليست مباراة فريق! يجب أن يكون هناك الكثير من التآزر في اللعب كفريق معًا. من مشاركة المعلومات حول الإمدادات وتحركات العدو إلى التخطيط للفوز بمعركة مع فرقة بكفاءة ، يعد تنسيق الفريق أمرًا أساسيًا. إذا كنت تلعب في مكان لا يمكنك فيه تشغيل الدردشة الصوتية ، على الأقل تواصل باستخدام الدردشة النصية داخل اللعبة. ودائمًا ما تمسك بزملائك في الفريق. حتى لاعب مهاري منفرد يحتاج إلى زميله في الفريق لإحيائه.

  1. اقتل لترقية المستلزمات بالحقيبة

بحلول هذه المرحلة ، تم نهب معظم المواقع الشهيرة ، وبالتالي لا يمكنك الترقية عن طريق نهب نفس المواقع مرة أخرى. أو أسوأ من ذلك ، ستصطدم بفرقة عدو في المعسكر. فرصتك الوحيدة للترقية هي مطاردة Air Drop. ستنتهي الفرق التي تختار البقاء على قيد الحياة في منتصف اللعبة بالتخييم بنهب رديء الجودة في نهاية اللعبة ولن يكون لديها أي فرصة للفوز بعشاء الدجاج. كما تمت مناقشته سابقًا ، ستحتفظ الفرق بالمجمعات الإستراتيجية في هذه المرحلة ، وبالتالي حدد دائمًا المباني و ابحث عن أي علامة على وجود أعداء قبل أن تبدأ في الجري نحوها.

  1. الانتقال من موقع استراتيجي إلى آخر

بالإضافة إلى ترقية الامدادات من خلال الانخراط في معارك مع فرق أخرى و التغلب عليهم، فإن الهدف الرئيسي الآخر خلال منتصف اللعبة هو الاحتفاظ بمستلزمات استراتيجية تنفعك عند تبادل اطلاق النار مع الأعداء والتحول المستمر إلى مواقع أكثر إستراتيجية بناءً على تحركات المنطقة الزرقاء. من الأفضل دائمًا التوجه الى لمواقع التي تكون على ارتفاع أعلى وباتجاه مركز المنطقة الزرقاء ً ، لذلك قد لا تضطر إلى تغيير المواقع في كل مرة تتحرك فيها المنطقة الزرقاء.

  1. احتمي دائمًا قبل المواجهة ، استخدم بدلة جيلي و خودة أقل جذبا للانتباه (أقصد المظهر)

PUBG Classic ليست TDM! ليس هناك عودة إلى اللعبة. ومن ثم لا تطلق النار على العدو بدون حماية. إذا كنت ستخوض معركة مباشرة ، فتأكد على الأقل من وجود زملائك في الفريق لإحيائك في حالة سقوطك. النصائح الأخرى ذات الصلة – استخدم قنابل دخان دائمًا قبل أخد اللوت من الصناديق أو الإنزال الجوي .

  1. تنظيم فريقك على شكل أدوار

استخدم أدوار الفريق التالية لتنظيم فريقك بشكل أفضل.

قائد الفريق – هم الأكثر خبرة ويتخذون القرارات الرئيسية في اللعبة. يلعبون دور الكشافة ويعطون الأوامر لزملائهم فيما يتعلق بمسار اللعب التالي.

القناص – يبحثون عن الأعداء على مسافات أكبر وينقلون المعلومات إلى قائد الفرقة. أيضًا ، هم الأكثر خبرة مع بنادق Bolt-Action وقادرون على القضاء على الأعداء بسرعة بإصابات في الرأس.

The Fragger – هم الأكثر مهارة عندما يتعلق الأمر بالقتال عن قرب وهم أول من يتقدم إلى منطقة العدو.

  1. اختر مجموعة سلاح مناسبة بناءً على دورك بالفريق

بمجرد تحديد دورك في الفريق ، فإن اختيار الأسلحة يضيق بشكل كبير.

القناص – أنت تركز بشكل أساسي على تحركات العدو في المدى البعيد. مزيج من سلاح  AR ك M416  أو QBZ وبندقية قنص (M24 ، Kar98) مع كاتم الصوت و سكوب أو منظار تكبير 6 / 8x على حسب اللذي تتقن استخدامه بشكل أفضل.

أسلحة القنص ببجي موبايل pubg mo

The Fragger – AKM  و M762 ، مع المرفقات Quickdraw Extended Mags ، هو ثنائيسلاح مثالي حتى تتمكن من التبديل إلى السلاح الآخر بمجرد استنفاد الرصاص في احدهم ، بدلاً من إعادة التحميل خلال اللحظات الحرجة .

قائد الفرقة – أسلحة AR برصاص مقاس 7.62 مم + 5.56 مم للمسافات الطويلة لتدقيق الاطلاق بشكل أفضل مع سلاح AR ب 5.56 مم كمقاس للرصاص ولدعم Fragger أثناء الهجوم على فريق و محاصرته.

عنصر الدعم –و هو العنصر الرابع سوف يشارك فقط في معارك قريبة المدى للغاية ، في الحالات التي يتم فيها إقصاء قائد الفرقة أو Fragger ، ومن ثم يجب عليه الجمع بين 7.62 ملم AR + بندقية SMG / بندقية قصيرة (UZI أو S12) بناءً على مستواه هو الخيار الأمثل للسلاح في المسافات القريبة جدا.

جميع الأسلحة التي ذكرتها بين قوسين هي الأفضل في فئتها ، لكن أسلحة Air Drop (AWM و Mk14 و Groza و M249 و AUG) لها الأسبقية على كل الأسلحة.

  1. افهم نظام تقييم PUBG للحصول على أكبر عدد من النقاط

لا يزال الكثير من اللاعبين الجيدين يعتقدون أن الحصول على نسبة K / D أعلى أو الدخول في معسكر Sanhok’s Bootcamp للحصول على الكثير من عمليات القتل سيساعدهم في رفع التقييم. لكن لا يمكنهم الابتعاد عن الحقيقة. PUBG هي لعبة البقاء على قيد الحياة ، والتي تنعكس بوضوح في نظام التقييم الخاص بهم. بعد كل مباراة ، يتم تصنيف اللاعب B و B + و A و A + و S و S + و Ss و Ss + و SSS بناءً على 5 مقاييس:

 

القتل – قتل العدو الكلي أو أضرار العدو في المباراة

الضرر – مقدار الضرر الذي لحق بك من قبل الأعداء. يتم إضافة النقاط في بداية المباراة ويتم طرحها من خلال المباراة

الدعم – ما مقدار الصحة التي تم استعادتها وعدد مرات إحياء زملائك في الفريق. يظل بعض اللاعبين على حافة المنطقة الزرقاء للحصول على ضرر المنطقة والتعافي لتحسين نقاطهم.

المستلزمات – تتضمن هذه النتيجة بناءً على كل من جودة وكمية الامدادات الخاصة بك

البقاء – هذا هو الأهم ويتم ترجيحه بشكل غير متناسب من جميع المعلمات الخمسة. يتضمن إجمالي وقت بقائك على قيد الحياة وعدد الأعداء الذين ماتوا من حولك بينما كنت لا تزال على قيد الحياة (أي هل وصلت إلى أفضل 20 ، أعلى 10 ، أعلى 3). هذا يحمل ما يقرب ضعف الأهمية مقارنة بالمقاييس الأخرى.

 

مرحلة اقتراب نهاية المباراة

 

مرحلة اقتراب نهاية المباراة في PUBG Mobile مختلفة تمامًا عن المراحل الأولى من اللعبة. أنت مجبر على مشاركة منطقة صغيرة مع العديد من الفرق ذات المهارات العالية ، وجميع اللاعبين مجهزون بشكل كبير في هذه المرحلة.

 

  1. في المناطق الأخيرة ، لا تقود ، لا تفكر في جمع الامدادت ، وتوقف عن إطلاق النار بدون هدف

في المناطق الأخيرة ، هناك عدد كبير جدًا من فرق الأعداء على مقربة منك. جمع اللوت أو القيادة في الأماكن المفتوحة سيكشف بسهولة عن موقع فرقتك. إخفي المركبات عن طريق وضعها داخل المباني. ولا تختر معركة متوسطة المسافة مع الأعداء لأنها ستستمر وتجذب انتباه الجميع. أطلق النار على العدو فقط إذا كنت قريبًا جدًا منه أو اقتنصه من مكان بعيد.

  1. استخدم الدخان للتقدم إلى المنطقة الآمنة التالية

قد ينشأ موقف حيث بغض النظر عن التخطيط السليم والاحتفاظ بموقع استراتيجي ، يحدث أنك خارج المنطقة الآمنة التالية. في مثل هذه الحالات ، استخدم جميع القنابل الدخانية للتقدم إلى المنطقة التالية ، خاصة في منطقة المجال المفتوح. يمكن أيضًا استخدام الدخان لإرباك الأعداء.

  1. حان الوقت الآن لاستنفاد جميع مستلزماتك الصحية

يجب أن تكون صحتك دائمًا 100٪ خلال مرحلة اقتراب نهاية المباراة. استخدم بسخاء جميع مجموعات الإسعافات الأولية ومشروبات الطاقة ومسكنات الألم. سيمنعك ذلك من التعرض للخروج مباشرة. لن يكون هناك الكثير من الوقت للإنعاش خلال مرحلة اقتراب نهاية المباراة. كما أن الإحياء يجعل الفريق بأكمله ضعيفًا للغاية.

  1. استخدم القنابل اليدوية بسخاء ، وانتقل إلى لعبة التسلل

تهانينا على وصولك إلى Top 10. الهدف الأساسي الآن هو إخماد النيران وتحديد مواقع فرق العدو المتعددة المختبئة من حولك. احتمي خلف الأسطح الصلبة. في حالة وجود حقل مفتوح ، فجر مركباتك للاختباء أو على الأقل الانبطاح على الأرض. إطلاق النار على عدو واحد سيكشف عن موقعك لكل شخص على قيد الحياة. وبالتالي فإن القنابل الهشة هي أفضل سلاح قتالي في هذه المرحلة. تذكر أن تقوم بجعل المؤشر الوقتي للقنابل اليدوية قبل رميها متساوي مع مدة وصولها للمكان اللذي نريد سقوطها به!

  1. انتشر أنت و فريقك قدر الامكان

في هذه المرحلة ، نظرًا لأن الأعداء سيقومون أيضًا بإلقاء القنابل اليدوية ، فإن إخفاء فرقتك بأكملها خلف صخرة واحدة كارثة. ومن ثم انتشر قدر الإمكان. يمكن لعدد قليل من زملائه توفير نيران التغطية من موقع مختلف وإلهاء الأعداء بينما يمكن لأعضاء الفريق الباقين القضاء على آخر عدد قليل من الأعداء ما زالوا على قيد الحياة.

 

نصيحة إضافية!

شكرا على الوصول إلى نهاية المقال. لدي نصيحة إضافية لك! سجل كل مباراة. اللعب لساعات طويلة من اللعب غير مجدي و لن يؤدي إلى تحسين مهاراتك في اللعبة. جرب إستراتيجيات جديدة ولا تنتقل إلى المباراة التالية دون مراجعة للمباراة السابقة و استفذ من أخطائك.

أتمنى لك كل التوفيق في رحلتك لرفع التقييم.