بالرغم من التأثر السلبي الكبير الذي عانت منه السينما في سنة 2020 بسبب الأزمة الصحية الا أنه مازالت هناك أفلام مرتقبة في هذه السنة و سنمنحكم دليل لهذه الأفلام :

MANK

الفيلم من إخراج ديفيد فينشر و يعتبر عودته للسينما بعد غياب دام 6 سنوات بسبب مسلسلات ك mindhunter. قصة الفيلم تأخذنا في رحلة مع كاتب السيناريو أورسون ويلس  في رحلة كتابته لفلم سيتزن كين أحد الكلاسيكيات المعروفة و هو فلم أصدر سنة 1941, و للاشارة الفلم من كتابة جاك فنشر أب ديفيد فنشر الفلم أيضا تابع لنتفلكس ديفيد فنشر معروف بتميزه في أفلام البيوغرافي من خلال فلم the social network  و الفلم سيكون من بطولة غاري أولدمان  و سيصدر يوم 4 ديسمبر 2020

Hillbilly Elegy

من إخراج رون هاورد الفائز بجائزتي أوسكار و مخرج العديد من الأفلام الجيدة من بينها rush و a beautiful mind . الفيلم مبني على قصة حقيقية تتحدث عن طالب قانون أمريكي يعود لمدينته ليأخذنا معه في صراع بين مشاكل عائلية و أحلامه و قيمه الفيلم من بطولة إيمي أدامز و جلين كلوز و هو أيضا فلم لنتفلكس سيصدر يوم 24 نوفمبر.

Minari

أحد أفلام استوديو أ24 الاستوديو المعروف باعطاء فرصة لمخرجين جدد و كذلك المشاركة في مشاريع ذات قيمة فنية عالية  من إخراج لي إسحاق  شانج  و طاقم تمثيلي أغلبه آسيويين الفيلم يأخذنا في رحلة مع عائلة كورية انتقلت لأركانساس في أمريكا انشاء مزرعة و الفلاحة في الثمانينات و سيصدر الفلم يوم 20 نوفمبر.

Wonder Woman 1984

من الأفلام الكبرى و فلم السوبر هيرو الوحيد الذي لم يؤجل لسنة 2021 فلم ووندر وومن 1984 هو جزء الثاني لفيلم ووندر وومن الذي صدر سنة 2017 و سيكون أيضا من إخراج باتي جنكنز الفلم سيأخذنا في مواجهة بين ووندر وومن ضد ماكس لورد و شيتاه في الثمانينات و هو جزء أيضا من عالم دي سي السينمائي و سيكون الفيلم من بطولة غال غادوت و بيدرو باسكال و كريستيان ويغ سيصدر يوم 25 ديسمبر, و من الأشياء التي يتم الحديث عنها هي أنه سيصدر في السينمات و بعدها بقليل فقط سيتم نشره على منصة خدمة البث hbo max و لكن هذا مجرد كلام و مناقشات بحيث أنه مازال الحديث قائم عن امكانية تأجيل الفلم أصلا.

THE CROODS 2

بعد مرور أكثر 7 سنوات أخيرا سيتم اصدار الجزء الثاني لفلم الأنيمشن the croods بحيث أن عائلة كروودس تدخل مع مواجهة اسمها بيترمان ليتبثوا من حياته أفضل و أحسن الفلم من بطولة ريان رينولدز و نيكولاس كاج و ايما ستون الفلم سيصدر يوم 25 نوفمبر.

NEWS OF THE WORLD

بعد فلم captain philips يعود المخرج غرينغراس مع توم هانكس في فيلم جديد وهو عبارة عن رحلة طريق  مع توم هانكس الذي يمثل شخصية جندي سابق شارك في الحرب الأهلية في أمريكا يذهب في مهمة لإيصال فتاة الى عمتها و عمها و التي كانت  أخذت بالغصب من قبل  عبر شعب the kiowa الفيلم سيصدر يوم 25 ديسمبر.

Soul

فيلم بيكسار المنتظر سول سيصدر يوم 25 ديسمبر على منصة ديزني + يتحدث عن موسيقي تخرج روحه منه ويحاول العودة لجسده مع روح أخرى الفيلم مشابه إنسايد أوت بحيث أنه يحاول وضع وإنشاء عالم تخيلي لشيء يحدث في الواقع.

NOMADLAND

أحد الأفلام المنتظرة أيضا و الذي سيصدر يوم 4 ديسمبر الفلم من بطولة فرانسيس مكدورماند قصة الفيلم تأخذنا مع امرأة في الستينات خسرت كل شيء في الأزمة الاقتصادية سنة 2008 تذهب في رحلة للغرب الأمريكي و هي تعيش في شاحنة الفيلم فاز بجائزة the golden lion في مهرجان فينس و كذلك بجائزة the top People’s Choice في مهرجان تورنتو.

 One Night in Miami

الفلم من اخراج ريجينا كينغ الفلم يتحدث عن محادثة خيالية بين محمد علي الملاكم الشهير و سام كوك و جيم براون و مالكولم اكس حول الحقوق المدنية و حركتها في الستينات وكذلك دورهم أيضا الفلم سيصدر على خدمة البث الخاصة بأمازون يوم 25 ديسمبر.

  THE FATHER

الفلم القادم من بطولة أنثوني هوبكنز و أوليفيا كولمان  الفلم يتحدث عن أب يرفض المساعدة من كل أحبائه ليصل في مرحلة معينة للشك في الناس المحيطة به الفلم سيصدر يوم 18 ديسمبر.

Ma Rainey’s Black Bottom

شيكاغو 1927 و في جلسة تسجيل التوتر و الخلاف يبدأ بين Ma Rainey عازف البوق و الادارة الخاصة بالفرقة و الذين يحاولون التحكم في التي كانت تسمى أم البلوز الفلم من بطولة فيولا ديفيس و شادويك بوسمان و الذي يعتبر هذا أخر فلم له لأنه للأسف توفي يوم 28 غشت الفيلم سيصدر يوم 19 ديسمبر.

the Midnight Sky 2020

THE MIDNIGHT SKY (2020)
George Clooney as Dr Augustine Lofthouse.

يحكي عن عالم وحيد في القطب الشمالي يحاول منع مجموعة من رواد الفضاء من العودة إلى الأرض بسبب وقوع كارثة في الأرض و الفلم من بطولة جورج كلوني و الذي سيصدر على نتفلكس أيضا يوم 23 ديسمبر 2020

Jumanji Level One

الفلم ستدور أحداثه سنة 1869 و ستكون أحداثه قبل فيلم jumanji الأصلي الذي كان من بطولة روبن ويليامز و يتحدث الفيلم عن كيف جاءت لعبة جومانجي الملعونة و كذلك أول مغامرة وقعت في اللعبة الفيلم الذي سيصدر يوم 31 ديسمبر 2020

RUN

الفلم سيصدر على منصة hulu و هو فلم رعب يتحدث عن مراهقة مقعدة تبدأ تشك في أمها أن تخفي سر مظلم و الفلم سيكون من بطولة سارة بولسون.

 

من الملاحظ في القائمة أن أغلب الأفلام التي لم تؤجل باستثناء فيلم  wonder woman 1984 هو أن أغلب الإنتاجات يا اما تميل للأفلام ذات القيمة الفنية أو حتى أفلام المهرجانات حتة أو الأفلام التي ستصدر على نتفلكس و التي لا تعتمد على صالات السينما والتي تصدر على قاعات سينما لأسبوعين فقط لتحقيق الشروط المتعلقة بالترشح للأوسكار للأسف من الممكن مع نشر هذه المقالة أن يتم تأجيل فيلم wonder woman 1984 و هناك نقاش حول العديد من الخيارات منها نشر الفيلم في بداية العام القادم على خدمة البث hbo max و كذلك من الأشياء التي تجعل فكرة نشر الأفلام خصوصا التجارية منها هو أن ردة فعل العديد من الناس المتداخلين مع الصناعة كانت سلبية تجاه ما حققه فلم tenet الخاص بكريستوفر نولان على الصعيد التجاري و هذا سيصعب اصدار الأفلام و سيزيد تأجيلها خصوصا مع زيادة الحالات و بدء ما يسمى بالموجة الثانية للفيروس في أمريكا خصوصا أن التعامل من أمريكا مع الفيروس ليس أفضل شيء خصوصا أن السوق الأمريكي مهم لصناعة السينما و كذلك الأمر بالنسبة لدول عديد يا اما سيعود فيها الحجر الصحي أو السينمات فيها أصلا مغلقة لكن تبقى الوسيلة الوحيدة التي لن يكون فيها تأجيل هي نتفلكس و كذلك أغلب خدماث البث بسبب اعتمادها على طريقة توزيع غير معتمدة على صالات السينما.