يمكن القول أن معظم الهواتف صالحة للألعاب وذلك بحسب قدرتها على تشغيل لعبة معينة، لكن ماذا لو أردنا أفضل أداء لمعظم الألعاب؟ كأن يتاح لنا مثلاُ أزرار أو شاشة بمعدل إطارات عالي؟ أياً كان ما نطلبه سوف نجده في هذه الهواتف الخمس التي سنتحدث عنها اليوم والتي يمكن شراؤها.

Asus ROG Phone 5

يأتي في الصدارة أفضل هواتف الألعاب حالياً وهو هاتف Asus ROG. وهذا أمر متوقع باعتبار أن تصميم الجهاز كان مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات اللاعبين. ويوجد منه ثلاثة نسخ هي Asus ROG Phone 5 و Asus ROG Phone 5 Pro و Asus ROG Phone Ultimate. وجميعها تحتوي على نفس الأزرار الجانبية والشاشة الأمامية إلا أنها تختلف عن بعضها بشكل طفيف في المواصفات. وتتميز الموديلات عن بعضها بتصميم خلفية الجهاز حيث يوجد شاشة خلفية مع حساسين للبصمات في نسخة Ultimate.

Lenovo Legion Phone Duel 2

يضفي هذا الهاتف على عالم هواتف الألعاب معنى جديد تماماً. حيث تستخدم شركة Lenovo معارفها العميقة في مجال الكمبيوترات المخصصة للألعاب لصنع هذا الجهاز في مجال أصغر طبعاً. تم تزويد الجهاز بمروحتي تبريد تعمل مع غرفة بخار للمساعدة في الحفاظ على برودة الجهاز عند تشغيل الألعاب الثقيلة لفترات طويلة.

ولا يهدف الهاتف إلى إعطاء مظهر يميزه كهاتف ألعاب بل هناك هدف عملي من مظهره أيضاً. فكل الأجزاء الرئيسية للهاتف تتوضع في مركز الهاتف بما يضمن أفضل تبريد. أما الأزرار الحانبية فهي من أفضل أنواع الأزرار الموجودة في سوق هواتف الألعاب حالياً حيث يبلغ عدد الأزرار أربعة مع حساس لمس في الخلف. مع حساسي لمس مدمجين في الشاشة مما يجعل الأزرار ثمانية.

Black Shark 4 series

Black Shark 4 Pro front and back

تستمر سلسلة Black Shark المخصصة للألعاب بالتطور مع كل إصدار. جهازنا الحالي مزود بشاشة 6.67 إنش من نوع E4 OLED بدقة FHD+ بمعدل 144هرتز، يمكن القول أن هذا أكثر مما تحتاجه من هاتف ألعاب. ويمكن إخفاء وإظهار الأزرار الجانبية على هيكل الهاتف مما يعطيه مظهراً أنيقاً.

وباعتبار أن الشركة لم ترغب أن ينتظر المستخدم طويلاً للعب ألعابه المفضلة فقد تم تزويد الهاتف بالقدرة على الشحن السريع باستطاعة تبلغ 120وات حيث صرحت الشركة بأنه بمكن شحن الجهاز خلال 15 دقيقة.

أما عن مواصفات الهاتف الاعتيادية يوجد ثلاثة كاميرات تيلغ دقة الكاميرا الرئيسية في نسخة PRO من الهاتف 64 مياجبكسل أما النسخة العادية فتبلغ دقة الكاميرا الرئيسية 48 ميجابكسل.

في هذا الهاتف يختلف المعالج الذي يشغله بحسب النسخة، حيث أن نسخة PRO تحتوي على معالج Snapdragon 888 في حين تحتوي النسخة العادية على معالج Snapdragon 870.

Nubia Red Magic 6

إذا كنت تبحث عن واحد من أهم وأفضل هواتف الألعاب ذات السعر المناسب فلا غنى عن هذا الهاتف الذي يلبي الكثر من الاحتياجات. يمتلك الهاتف مواصفات مخصصة للألعاب مثل معالج Snapdragon 888، ذواكر 16 جيجابايب، تبريد نشط وممتاز، وأزرار جانبية، مع شاشة مذهلة بمعدل 165 هرتز من نوع AMOLED. وعلى الرغم من أن جودة الشاشة هي FHD+ فقط إلا أن معدل التجدد هو الأسرع بين الهواتف من نفس الموديل.

أما أهم ميزة في الهاتف فهي سعره الممتاز بالنسبة لهذه المواصفات للألعاب، وعلى الرغم من أن هذا الهاتف لا يقدم نفس الميزات من حيث الكاميرا وتحديثات النظام وما شابه لكن إذا كنت تبحث عن هاتف مخصص للألعاب حصراً فهذا هو الجهاز المنشود.

OnePlus 9 Pro

يحظى هذا الهاتف بتقييمات مميزة على الصفحات والمنصحات المختلفة على الرغم من أن هذه الماركة لا تقدم حالياً نفس الأداء في الماضي. فهي تقدم إداءاً رفيع المستوى لأنها تجمع بين الهاردوير والبرمجيات الأفضل في المجال.

ويحتل هاتف oneplus 9 pro موضعاً متميزاً بين هواتف الألعاب بسبب معالج Snapdragon 888 وذواكر 12 جيجابايت وشاشة رائعة بمعدل 120 هرتز ونوع AMOLED. وعلى الرغم من ضعف البطارية إلا أن الشاحن السريع المرفق مع الهاتف يعيد شحن البطارية في فترة قصيرة.

قد لا يمكن اعتبار الهاتف من هواتف الألعاب بشكل خاص إلا أن أداء الكاميرا أفضل من سابقيه في السلسلة. مع كاميرا رباعية يمكن أن تغطي على ضعف ميزات الهاتف.